فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استخدام الحاسب الآلى والإنترنت e- story؛ educational electronic story؛ style introduction؛ corrective feedback nutrition؛ use of computers and the Internet أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]
  • استراتيجيات التعليم البنائية استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • الاتجاهات تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • الإثراء الأفقى استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • الإثراء الرأسى استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • الآراء Self نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • الإرشاد الأکاديمى تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • الالعاب الالکترونية تصميم بيئة تعلم تکيفية قائمة على استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الويب لتنمية مهارات المشارکة والتواصل غير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 255-297]
  • الإنفوجرافيک– الأسلوب المعرفي –الإدراک البصري – کفاءة التعلم- ذوي صعوبات التعلم infographic أثر التفاعل بين نمطي الانفوجرافيک (الثابت /المتحرک) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل)على تنمية الإدراک البصري وکفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم The effect of the interaction between a typical Infographic and method of knowledge on the development of visual perception and the efficiency of learning in primary school pupils [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 107-160]
  • التحصيل استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • التدوين المصغر – الإنفوجرافيک التفاعلي – التفکير البصرى – کائنات التعلم البصرية micro-blogging مستويات کثافة المثيرات فى الإنفوجرافيک التفاعلي عبر التدوين المصغر وعلاقتها بکثافة المشارکات وتنمية مهارات التفکير البصري وتطوير کائنات التعلم البصرية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية Intensity stimuli levels in interactive infographics through micro-blogging and its relation with Participation intensity, and development skills of Visual [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 225-274]
  • التطبيقات الحرة مفتوحة المصدر تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • التعزيز الإيجابى التعزيز (الإيجابى/ السلبى) فى بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى وتحسين الرضا عن التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم “Reinforcement (positive/ negative) in a learning environment based on virtual worlds for the development of computer maintenance skills and improve satisfaction with learning for instructional technology students” [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 237-300]
  • التعزيز السلبى التعزيز (الإيجابى/ السلبى) فى بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى وتحسين الرضا عن التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم “Reinforcement (positive/ negative) in a learning environment based on virtual worlds for the development of computer maintenance skills and improve satisfaction with learning for instructional technology students” [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 237-300]
  • التعلم المنظم ذاتيًا نمطا الدعم (الثابت/ المرن) فى بيئة تعلم قائمة على تطبيقات جوجل وأثرهما على تنمية فاعلية الذات الإبداعية والتعلم المنظم ذاتيًا للطلاب الموهوبين أکاديميًا بالمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم Tow Style scaffolding (adaptable/ fixed) in a Learning Environment Based on Google Apps, and their impact on The Creative Self-Efficacy and self-Organized [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 221-328]
  • التغذية الراجعة التصحيحية أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]
  • التفكير المتشعب العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • التفکير الإبتکارى استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • التقييم الذاتي نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التشاركية الافتراضية وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الرسم الرقمى للطلاب ذوى الحضور الاجتماعى المرتفع والمنخفض [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 101-169]
  • التمثيل المعرفي للمعلومات العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • التواصل غير اللفظي autism؛ electronic games؛ nonverbal communication تصميم بيئة تعلم تکيفية قائمة على استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الويب لتنمية مهارات المشارکة والتواصل غير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 255-297]
  • التوحد تصميم بيئة تعلم تکيفية قائمة على استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الويب لتنمية مهارات المشارکة والتواصل غير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 255-297]
  • الحضور الاجتماعى التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التشاركية الافتراضية وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الرسم الرقمى للطلاب ذوى الحضور الاجتماعى المرتفع والمنخفض [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 101-169]
  • الحمل المعرفي نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • الحمل المعرفي نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]
  • الدعم الثابت والمرن نمطا الدعم (الثابت/ المرن) فى بيئة تعلم قائمة على تطبيقات جوجل وأثرهما على تنمية فاعلية الذات الإبداعية والتعلم المنظم ذاتيًا للطلاب الموهوبين أکاديميًا بالمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم Tow Style scaffolding (adaptable/ fixed) in a Learning Environment Based on Google Apps, and their impact on The Creative Self-Efficacy and self-Organized [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 221-328]
  • الذکاء الإنفعالى استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب- تقدير الذات- جودة المنتج- الشخصية الکمالية (العصابية). Distributed practice العلاقة بين نمطى ممارسة المهام (موزعة – مرکزة) وتوقيت تعزيز الأداء(فورى – متقطع – مرجأ) فى بناء الرحلات المعرفية عبر الويب وتصميمها وأثرهم على تقدير الذات وتحقيق جودة المنتج لدى الطالب المعلم ذي الشخصية الکمالية العصابية "The relationship between kinds of practicing tasks (distributed- Massed) and The Timing of pe [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 3-98]
  • الرضا التعليمي . 3DVirtual Learning Environment؛ Branching Thinking؛ Mental Capacity؛ Cognitive Representation of Information؛ E- Information Services؛ Marketing of E- information services؛ Educational Satisfaction العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • السعة العقلية العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • الصور التعليمية الرقمية نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • الصور التعليمية الرقمية نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]
  • الصور المجردة نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • الصور المجردة نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]
  • الصور الواقعية نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • الصور الواقعية نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]
  • القابلية للاستخدام تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • القصة الإلکترونية أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]
  • القصة الإلکترونية التعليمية أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]
  • الكفاءة الذاتية نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • الکتاب الإلکتروني التعليمي نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • الکتاب الإلکتروني التعليمي نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]
  • المتفوقين دراسيًا استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]
  • الممارسة الموزعه – الممارسة المرکزة العلاقة بين نمطى ممارسة المهام (موزعة – مرکزة) وتوقيت تعزيز الأداء(فورى – متقطع – مرجأ) فى بناء الرحلات المعرفية عبر الويب وتصميمها وأثرهم على تقدير الذات وتحقيق جودة المنتج لدى الطالب المعلم ذي الشخصية الکمالية العصابية "The relationship between kinds of practicing tasks (distributed- Massed) and The Timing of pe [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 3-98]

ب

  • بيئات التعلم الاجتماعية تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • بيئات التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • بيئة التعلم التشاركية التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التشاركية الافتراضية وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الرسم الرقمى للطلاب ذوى الحضور الاجتماعى المرتفع والمنخفض [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 101-169]
  • بيئة التعلم القائمة على العوالم الافتراضية التعزيز (الإيجابى/ السلبى) فى بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى وتحسين الرضا عن التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم “Reinforcement (positive/ negative) in a learning environment based on virtual worlds for the development of computer maintenance skills and improve satisfaction with learning for instructional technology students” [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 237-300]
  • بيئة التعلم المدمج استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • بيئة تعلم إلكتروني نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • بيئة شبکات الويب الإجتماعية استراتيجيتا الإثراء (الأفقى- الرأسى) فى بيئة شبکات الويب الإجتماعية وأثرهما على التحصيل والتفکير الإبتکارى والذکاءالإنفعالى لدى المتفوقين دراسيًا Tow Enrichment Strategy (Horizontal- Vertical) in Social Web NetworkS Environment and their impact on the Achievement, Creative thinking and Emotional Intelligence for The Academically Superior [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-106]

ت

  • تحسين الرضا عن التعلم التعزيز (الإيجابى/ السلبى) فى بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى وتحسين الرضا عن التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم “Reinforcement (positive/ negative) in a learning environment based on virtual worlds for the development of computer maintenance skills and improve satisfaction with learning for instructional technology students” [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 237-300]
  • تسويق خدمات المعلومات الالكترونية العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • تطبيقات جوجل نمطا الدعم (الثابت/ المرن) فى بيئة تعلم قائمة على تطبيقات جوجل وأثرهما على تنمية فاعلية الذات الإبداعية والتعلم المنظم ذاتيًا للطلاب الموهوبين أکاديميًا بالمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم Tow Style scaffolding (adaptable/ fixed) in a Learning Environment Based on Google Apps, and their impact on The Creative Self-Efficacy and self-Organized [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 221-328]
  • تطوير بيئات التعلم الإلکتروني تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • تقييم الأقران نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • توقيت تعزيز الأداء- التعزيز الفورى – التعزيز المتقطع – التعزيز المرجأ العلاقة بين نمطى ممارسة المهام (موزعة – مرکزة) وتوقيت تعزيز الأداء(فورى – متقطع – مرجأ) فى بناء الرحلات المعرفية عبر الويب وتصميمها وأثرهم على تقدير الذات وتحقيق جودة المنتج لدى الطالب المعلم ذي الشخصية الکمالية العصابية "The relationship between kinds of practicing tasks (distributed- Massed) and The Timing of pe [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 3-98]

س

  • سهولة التشغيل والاستخدام نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • سهولة التشغيل والاستخدام نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]

ف

  • فاعلية الذات الإبداعية نمطا الدعم (الثابت/ المرن) فى بيئة تعلم قائمة على تطبيقات جوجل وأثرهما على تنمية فاعلية الذات الإبداعية والتعلم المنظم ذاتيًا للطلاب الموهوبين أکاديميًا بالمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم Tow Style scaffolding (adaptable/ fixed) in a Learning Environment Based on Google Apps, and their impact on The Creative Self-Efficacy and self-Organized [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 221-328]

م

  • مصادر التعلم الالکترونية (المفتوحة - المغلقة) استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • معلمات رياض الأطفال تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • منصة إدمودو Edmodo تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • مهارات ال؛ blended learning environment؛ constructive learning strategies؛ digital literacy skills؛ digital photography skills؛ educational products؛ web 2.0 applications استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • مهارات التصميم التعليمي نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]
  • مهارات التنور البصري الرقمي استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • مهارات الرسم الرقمى التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التشاركية الافتراضية وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الرسم الرقمى للطلاب ذوى الحضور الاجتماعى المرتفع والمنخفض [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 101-169]
  • مهارات صيانة الحاسب الآلى التعزيز (الإيجابى/ السلبى) فى بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى وتحسين الرضا عن التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم “Reinforcement (positive/ negative) in a learning environment based on virtual worlds for the development of computer maintenance skills and improve satisfaction with learning for instructional technology students” [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 237-300]

ن

  • نظم التعلم الالکتروني تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • نمط التقديم أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]

و

  • والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]